كيف تختار الإطار المناسب لتركيبة الوجه

كيف تختار الإطار المناسب لتركيبة الوجه؟ وهل لون البشرة يؤثر في عملية اختيار الإطار؟

في فايف سيزون سنلخص لكم طريقة اختيار شكل النظارة المناسب لتركيبة الوجه واختيار لون الاطار المناسب مع لون البشرة.


في البداية كما نعلم النظارات أصبحت امرآ ضروريا لكل من يعاني من مشاكل في العين، وكما أن هنالك بعض النظارات تستخدم لغايات جمالية، كزيادة الأناقة والجاذبيّة الخارجيّة لمُرتديها ومنحه طابعاً خاصاً ومميّزاً كالنظارات الشمسيّة، والنظارات الملوّنة ذات الإطارات الأنيقة مُتعددّة التصاميم والأشكال، وبشكلٍ عام فالنظارات تتكوّن من إطارٍ خارجي يحمل قطعتين من الزجاج أو البلاستيك، والمعروفة بالعدسات وقد لخصنا العدسات الطبية في مقالنا (اعرف اكثر عن العدسات الطبية) ونظرآ ان هنالك الكثير من مرتدي النظارات قد يقعون في أخطاء عدم اختيار الاطار المناسب وبهذا لخص فريق فايف سيزون للنظارات كيفية اختيار الإطار المناسب. 


خطوات اختيار النظارة المناسبة لتركيبة الوجه:


1- في البداية يجب علينا تحديد الغاية من لبس النظارة:

رغم أنّ شكل النظارة النهائي وتصميمها أمرٌ حيويّ ويأخذ اهتمام كبير جدآ في السنوات الاخيرة التي يهتم به مُرتديها بشكلٍ كبير، إلا أنه يجب أن يتزامن وينسجم مع الهدف من استخدامها في حال كانت النظارات طبيّة ولغايات تصحيح النظر، وهو أمرٌ يُحدده أخصائي البصريات أو طبيب العيون بالدرجة الأولى، حيث تختلف أشكال العدسات وأنواعها تبعاً للغرض العلاجي لها، وهو أمر يجب وضعه في عين الاعتبار، وعدم إهماله عند اختيار التصميم المُناسب للوجه للحصول على نظارة صحيّة وأنيقة في نفس الوقت ولا تضر بصحة العيون.



2- معرفة طبيعة وتركيبة وجه مرتدي النظارة:

تعتبر هذه النقطة هي ما يميز فايف سيزون للنظارات حيث انه تم تدريب جميع الموظفين على هذه النقطه ويمكن تلخيصها كالتالي:


أ- الوجه المربع:

يميز هذه الوجوه بالجبهة والذقن الواسع والزوايا الواضحة حيث انهم أيضا يمتازون بفك بارز وبهذا يناسب هذه الوجوه النظارات البيضاوية والمستديرة وأيضا النظارات المعروفة بعين القطة. وينصح ايضآ بتجنب النظارات ذات الاشكال المربعة لانها تشبهه تركيبة الوجه وبهذا تبرز اجزائه وزواياه بشكل كبير وتصبح النظارة غير مناسبة. 



ب- الوجه المستدير:

ويميز هذه الوجوه جبهة عريضة وذقن مستدير ويمتاز هذا الوجه بالخط المنحني المتناسق في الجوانب عوضآ عن الزوايا الحادة. وبالتالي فإننا ننصح بارتداء النظارات التي تخفف منطقة الخدين والتي بدورها تطيل الوجه قليلا وتبرز ملامحه واستدارته بشكل جذاب، ومنها النظارات ذات الاطار المربع او التي تحتوي على زوايا. او النظارات المستطيلة التي تجعل الوجه يبدو اضيق. ولاينصح بإرتداء النظارات المستديرة او البيضاوية. 


ج- الوجه الشبيه لشكل القلب:

يتميز أصحاب هذا الوجه بالجبهة الواسعة بينما يكون الذقن على شكل زاوية، كما أن الفك يكون دقيق جدا وبالتالي ننصح بإرتداء النظارات الخالية من الإطارات المعروفة ب Frameless لانها تظهر الوجه بشكل ناعم ومتناسق وأنيق.



د- الوجه البيضاوي:

أصحاب هذا الوجه غالبا لايعانون في اختيار النظارات لانهم يمتازون بالنسب المتوازنة والمتناسقة، فيكون الذقن والجبهة ضيقان الى حد ما. ويمكن تمييز هذه الوجوه مقارنة الطول بالعرض فيظهر طول الوجهه تقريبآ ضعف العرض.يناسب أصحاب هذه الوجوه العديد من النظارات مثل: النظارات الدائرية، او ذات الزوايا او الأنماط الجريئة ولكن يجب التأكد من اخذ المقاس المناسب بحيث يكون متوط الحجم ولا ننصح بإرتداء الإطارات الضيقة او الواسعة. 




3- اختيار لون الإطار المناسب للون البشرة:

كما نعلم جميعآ ان الألوان جميعها تؤثر على بعضها وهناك عوامل عديدة جدا من خلالها يمكننا تحديد لون الإطار التي تزيد من جاذبية النظارة واناقتها وتناسقها مع وجه مُرتديها، لكن يجب أخذ بعض الأمور المهمة في عين الاعتبار عند اختيار لون الإطار المُناسب للشخص، ومنها ما يأتي:

أ- يجب التأكد من تنسيق لون الإطار بالتزامن مع لون البشرة، حيث أن أصحاب البشرة الباردة التي يصاحبها شحوب نوعا ما وذات اوردة زرقاء بارزة، فإننا ننصح بأخذ الإطارات ذات الألوان الباردة كالفضي والزمردي والياقوتي وغيرها من الألوان الباردة.

اما أصحاب البشرة الدافئة التي تكون اوردتهم مائلة للون الأخضر ولون البشرة مائلة للأسمر فيناسبهم الألوان الدافئة مثل اللون الذهبي والبرتقالي والبيج وغيرها. 


واخيرآ يمكن لفريق فايف سيزون للنظارات مساعدتك في اختيار النظارة المناسبة لتركيبة الوجه حيث ان لدينا متخصصين في اختيار الإطارات

تواصل معنا او يمكنك زيارة معارضنا في اي وقت.