كيف تختار الإطار المناسب لتركيبة الوجه

كيف تختار الإطار المناسب لتركيبة الوجه؟ وهل لون البشرة يؤثر في عملية اختيار الإطار؟

في فايف سيزون سنلخص لكم طريقة اختيار شكل النظارة المناسب لتركيبة الوجه واختيار لون الإطار المناسب مع لون البشرة.

 

في البداية كما نعلم النظارات أصبحت أمراً ضرورياً لكل من يعاني من مشاكل في العين، وكما أن هنالك بعض النظارات تستخدم لغايات جمالية، كزيادة الأناقة والجاذبيّة الخارجيّة لمُرتديها ومنحه طابعاً خاصاً ومميّزاً كالنظارات الشمسيّة، والنظارات الملوّنة ذات الإطارات الأنيقة مُتعددّة التصاميم والأشكال، وبشكلٍ عام فالنظارات تتكوّن من إطار خارجي يحمل قطعتين من الزجاج أو البلاستيك، والمعروفة بالعدسات وقد لخصنا العدسات الطبية في مقالنا (اعرف اكثر عن العدسات الطبية) ونظراً لأن هنالك الكثير من مرتدي النظارات قد يقعون في أخطاء عدم اختيار الإطار المناسب لخص فريق فايف سيزون للنظارات كيفية اختيار الإطار المناسب.

 

خطوات اختيار النظارة المناسبة لتركيبة الوجه:

 

1- في البداية يجب علينا تحديد الغاية من لبس النظارة:

رغم أنّ شكل النظارة النهائي وتصميمها أمرٌ حيويّ ويأخذ اهتمام كبير جداً في السنوات الأخيرة التي يهتم به مُرتديها بشكلٍ كبير، إلا أنه يجب أن يتزامن وينسجم مع الهدف من استخدامها في حال كانت النظارات طبيّة ولغايات تصحيح النظر، وهو أمرٌ يُحدده أخصائي البصريات أو طبيب العيون بالدرجة الأولى، حيث تختلف أشكال العدسات وأنواعها تبعاً للغرض العلاجي لها، وهو أمر يجب وضعه في عين الاعتبار، وعدم إهماله عند اختيار التصميم المُناسب للوجه للحصول على نظارة صحيّة وأنيقة في نفس الوقت ولا تضر بصحة العيون.

 

 

2- معرفة طبيعة وتركيبة وجه مرتدي النظارة:

تعتبر هذه النقطة هي ما يميز فايف سيزون للنظارات حيث أنه تم تدريب جميع الموظفين على هذه النقطة ويمكن تلخيصها كالتالي:

 

أ- الوجه المربع:

يميز هذه الوجوه بالجبهة والذقن الواسع والزوايا الواضحة حيث أنهم أيضاً يمتازون بفك بارز وبهذا يناسب هذه الوجوه النظارات البيضاوية والمستديرة وأيضاً النظارات المعروفة بعين القطة. وينصح أيضاً بتجنب النظارات ذات الأشكال المربعة لأنها تشبه تركيبة الوجه وبهذا تبرز أجزائه وزواياه بشكل كبير وتصبح النظارة غير مناسبة.

 

 

ب- الوجه المستدير:

ويميز هذه الوجوه جبهة عريضة وذقن مستدير ويمتاز هذا الوجه بالخط المنحني المتناسق في الجوانب عوضاً عن الزوايا الحادة. وبالتالي فإننا ننصح بارتداء النظارات التي تخفف منطقة الخدين والتي بدورها تطيل الوجه قليلاً وتبرز ملامحه واستدارته بشكل جذاب، ومنها النظارات ذات الإطار المربع أو التي تحتوي على زوايا، أو النظارات المستطيلة التي تجعل الوجه يبدو أضيق. ولا ينصح بارتداء النظارات المستديرة أو البيضاوية.

 

ج- الوجه الشبيه لشكل القلب:

يتميز أصحاب هذا الوجه بالجبهة الواسعة بينما يكون الذقن على شكل زاوية، كما أن الفك يكون دقيق جداً وبالتالي ننصح بارتداء النظارات الخالية من الإطارات المعروفة بـ Frameless لأنها تظهر الوجه بشكل ناعم ومتناسق وأنيق.

 

 

د- الوجه البيضاوي:

أصحاب هذا الوجه غالباً لايعانون في اختيار النظارات لأنهم يمتازون بالنسب المتوازنة والمتناسقة، فيكون الذقن والجبهة ضيقان إلى حد ما. ويمكن تمييز هذه الوجوه مقارنة الطول بالعرض فيظهر طول الوجهه تقريباً ضعف العرض.يناسب أصحاب هذه الوجوه العديد من النظارات مثل: النظارات الدائرية، أو ذات الزوايا أو الأنماط الجريئة ولكن يجب التأكد من أخذ المقاس المناسب بحيث يكون متوط الحجم ولا ننصح بإرتداء الإطارات الضيقة أو الواسعة.

 

 

 

3- اختيار لون الإطار المناسب للون البشرة:

كما نعلم جميعاً أن الألوان جميعها تؤثر على بعضها وهناك عوامل عديدة جداً من خلالها يمكننا تحديد لون الإطار التي تزيد من جاذبية النظارة وأناقتها وتناسقها مع وجه مُرتديها، لكن يجب أخذ بعض الأمور المهمة في عين الاعتبار عند اختيار لون الإطار المُناسب للشخص، حيث يجب التأكد من تنسيق لون الإطار بالتزامن مع لون البشرة، حيث أن أصحاب البشرة الباردة التي يصاحبها شحوب نوعاً ما وذات أوردة زرقاء بارزة، فإننا ننصح بأخذ الإطارات ذات الألوان الباردة كالفضي والزمردي والياقوتي وغيرها من الألوان الباردة.

أما أصحاب البشرة الدافئة التي تكون أوردتهم مائلة للون الأخضر ولون البشرة مائلة للأسمر فيناسبهم الألوان الدافئة مثل اللون الذهبي والبرتقالي والبيج وغيرها.

 

وأخيراً يمكن لفريق فايف سيزون للنظارات مساعدتك في اختيار النظارة المناسبة لتركيبة الوجه حيث أن لدينا متخصصين في اختيار الإطارات.

تواصل معنا أو يمكنك زيارة معارضنا في أي وقت. نخدمك بعيوننا.